قسم الصحة

بعتبر قسم الصحة في المجلس المحلي من أهم الأقسام الحيوية من حيث الأعمال الجمة التي يقوم بها , وقد وضع المجلس المحلي متمثلا بإدارته في سلم الاولويات موضوع النظافة ألعامه والمحافظة عليها على الصعيدين الداخلي والخارجي للقرية , حيث يقوم المجلس المحلي بتشغيل مقاول لجمع النفايات الذي يتوجب عليه الوصول إليها إلى كل بيت في القرية مرتين أسبوعيا , ونتوجه من خلال هذه النشرة إلى أهلنا في اكسال بأنه في حالة تقصير المقاول بأداء عمله التوجه إلى قسم الصحة في المجلس من اجل معالجة هذه القضايا ..... وفي هذا المضمار يقوم المجلس المحلي بدفع مبالغ طائلة من اجل أيجاد ألاماكن المخصصة لإلقاء النفايات على جميع أنواعها من اجل المحافظة على حياتنا ومن اجل إيجاد بيئة نظيفة نعيش بها .
كذالك يقوم المجلس المحلي بتشغيل مكنسة لتنظيف الشوارع حيث تمر في اغلب شوارع القرية وتكنسها مرتين في الأسبوع , كل هذه الأعمال تساعد على جعل قريتنا نظيفة وجميلة , وكذالك يشرف قسم الصحة على مؤسسات العامة المختلفة التابعة للمجلس المحلي كالمجلس وما شابه حيث يقوم المجلس المحلي بتزويد هذه المؤسسات بكل ما يلزم من ماد تنظيف وأكياس لجمع النفايات وحاويات من منطلق المحافظة على جو صحي وبيئي لكافة شرائح المجتمع .

ويقوم المجلس المحلي بمساعدة طبيب بيطري بمراقبة أماكن بيع اللحوم للتأكد من صلاحياتها قبل بيعها.

وكذالك يقوم قسم الصحة سنويا بأعمال رش مبيدات للحشرات المختلفة على أنواعها من اجل توفير جو هادئ ومريح لأهلنا في اكسل.
بالإضافة إلى كل ما ذكر أعلاه يقوم قسم الصحة بالإشراف على مراقبة المصالح المختلفة في القرية وإصدار الرخص لأصحاب المحلات التجارية على أنواعها .

في النهاية نتوجه بنداء إلى أهلنا في اكسال بمساندة المجلس المحلي وعدم التساهل بالقضايا المتعلقة بصحتهم من اجل أن يحصل كل مواطن على الخدمة التي يستحقها عن طريق التعاون المتبادل بين المواطن وإدارة المجلي المحلي والمسئول عن قسم الصحة .
وكل توجه من المواطن سيجد آذانا صاغية وأشخاص يعملون لأداء الواجب على أحسن وجه .
وأخيرا نرجو أن يكون هذا النداء وثيقة تعاون أساسيه بيننا للمحافظة على جودة البيئة في قريتنا اكسال , والعمل على ان يقوم كل مواطن بإلقاء النفايات في ألاماكن المخصصة لذالك .

**** نشكر لكم تعاونكم من اجل اكسال جميلة ونظيفة ****
**** اكسال نظيفة بأهلها وبوعيهم لبيئتهم ****
**** وفقنا الله لما فيه الخير للجميع ****


مدير القسم - زيد ابو شهوان